29‏/06‏/2013

حكم سب الصحابة ( رسالة للغلاة من الشيعة والسنة )


ما عقوبة ساب الصحابي أو مكفرهم ؟ ( رساله لكل سني و شيعي)

هذه القضية لن أطيل فيها يكفي أن أقول قواعد وهي:من يكفر جميع الصحابة أو يلعنهم أو يسبهم لا وجود له ..

نعم بنو أمية كانوا يلعنون عليا وأهل بيته وعمار بن ياسر وأمثالهم وهم محسوبون على السنة للأسف , وغلاة الشيعة يكفرون الثلاثة وعائشة وحفصة الخ .. لكن لا بني أمية (المحسوبين ) على السنة يكفرون أو يلعنون كل الصحابة ولا غلاة الشيعة يكفرون ويلعنون كل الصحابة كل فريق يحتفظ ببعض الصحابة .

المسألة الثانية:

ما عقوبة تكفير الصحابي؟ الجواب: لا عقوبة شرعية له وإنما هناك عقوبات مذهبية فالإمام علي لم يعاقب من كان يكفره من
الخوارج .

المسألة الثالثة :

ما عقوبة تكفير الصحابي؟ الجواب: لا عقوبة شرعية له وإنما هناك عقوبات مذهبية .. فالإمام علي لم يعاقب من كان يكفره من الخوارج .

وسب الصحابي المؤمن المتبع ولعنه أيضا معصية وإثم كبير ولكن لم يجعل الله لهذا الذنب عقوبة ولا رسوله فلا يجوز أن نضع نحن من عندنا عقوبة.

ولذلك كان الخوارج يكفرون عليا وهو على المنبر فيذكرهم بحقوقهم .. لم يقل ( يجب علي شرعا أن أجلدكم أو أقتلكم ) .. لأنه يعرف إثم الزيادة على الشرع .

وأيضا أبو بكر سبه أحدهم وعرض عليه أبو برزة ألأسلمي أن يقتله فأبى وقال ( ليست هذه لأحد بعد النبي صلوات الله عليه وسلم )

 وهو في عدة مصادر

ومن تلك المصادر : مسند أبي يعلى -

( ج 1 / ص 50 ) حدَثَّنَاَ زهيَرْ بنْ حرَبْ ، حدَثَّنَاَ عثمْاَن بنْ عمرَ ، حدَثَّنَاَ شعبْةَ ، أخَبْرَنَيِ توَبْةَ العْنَبْرَيِ ، قاَل : سمَعِتْ أبَاَ السوَّاَّر عبَدْ اللهَّ يحدَثِّ 

عنَ أبَيِ برَزْةَ ، أنَ رجَلا سبَ أبَاَ بكَرْ ، قاَل : فقَلتْ : ألَا أضَرْبِ عنقهَ ياَ خلَيِفةَ رسَول اللهَّ ؟ قاَل : لا ، ليَسْتَ لأحَدَ بعَدْ رسَول اللهَّ صلى الله عليه وسلم )

إذا فهذا أبو بكر وعلي وهما الأفضلان عند السنو والشيعة لا يجيزان عقوبة من سبهما فمن أين أتى الغلاة ( بعقوبة سب الصحابي ) ؟؟؟

الجواب : من الهوى والمذهب والعصبية.

أتيت لكم بأفضل الصحابة عند أكثر أهل السنة وأفضل الصحابة عند جميع الشيعة وبعض السنة كلاهما لا يعرفان عقوباتكم الوضعية أيها الغلاة؟

إذا فهؤلاء الغلاة لن يجدوا ( عقوبة سب الصحابة ) لا في القرآن , ولا السنة , ولا عند الصحابة .. فسب الصحابي ظلم ومعصية لا عقوبة دنيوية عليها.

الغلاة لن يوافقوا ولن يرضوا بمذهب أبي بكر ولا علي لأنهم يزايدون على القرآن نفسه على الله نفسه فكيف لا يزايدون على أبي بكر وعلي؟

الكبر أعظم إثما من سب الصحابة القتل الذي يفعلونه أعظم إثما من سب الصحابة المزايدة على الله ورسوله أكثر إثما من سب الصحابة لكنهم هكذا .

هم هكذا مغفلون يرتكبون ألف جريمة وجريمة من أجل أيقاع عقوبة بمن لم يجعل الله له عقوبة في الدنيا هكذا عقولهم وهواهم يقول لهم.

مهما وجدتم من قال فلان وفلان .. لن يكون سلفكم القليل الذي يرى عقوبة ( ساب الصحابي ) أعلم من ابي بكر وعلي لا يمكن فأين تذهبون ؟

إذا من لم يجعل الله له من نور فما له من نور والقرآن نور فإذا رفضوا نوره ورحمته وأسراره في الابتلاء فلا تتوقعوا أن يجدوا نور افضل .

المصدر :

http://www.al-maliky.com/articles.php?action=view&id=320#.Uchl32EknNc.twitter