09‏/11‏/2011

هل المرمي بالتشيع ملغي ؟

كتاب الخلافات السياسية بين الصحابة طبعة أم القرى - 2011 .
صفحة114 :-


 ولم يكن الإمام الطبري آخر من تم إتهامه بالرفض ظلما وبغيا ! فقد إتهم بها أكابر آخرون من علماء السنة منهم الدارقطني والحاكم والنسائي وإبن عبدالبر ويكفي أن الإمام الشافعي أتهم بالتشيع ! .


وقال الذهبي في (تاريخ الإسلام): (وكان منحرفا غاليا عن معاوية وأهل بيته، يتظاهر به ولا يعتذر منه. فسمعت أبا الفتح سمكويه بهراة يقول: سمعت عبد الواحد المليحي يقول: سمعت أبا عبد الرحمن السلمي يقول: دخلت على أبي عبد الله الحاكم وهو في داره لا يمكنه الخروج إلى المسجد من أصحاب أبي عبد الله بن كرام، وذلك أنهم كسروا منبره ومنعوه من الخروج، فقلت له: لو خرجت وأمليت في فضائل هذا الرجل شيئا لاسترحت من هذه المنحة. فقال: لا يجيء من قلبي، لا يجيء من قلبي). (تاريخ الإسلام للذهبي ج 28 ص 132).



أي شخص مرمي بالتشيع فهو ملغي


بعض الناس عندهم حساسية عندما اذكر عن أهل البيت عليهم السلام


وذلك بسبب تشويه غلاة الشيعة لأهل البيت, و أتباع بني أمية

أنا لما كنت صغير عندما اسمع اي شخص يمتدح الحسين , يتبادر في ذهني اللطم والتطبير والدماء

وهؤلاء يدعون أنهم يحبون آل البيت

فالكثير من الطغاة والكفار على مر العصور ادعوا محبة آل البيت , وهذا يحتاج الى دراسة نفسية

كالقذافي عندما زور الانساب ونسب نفسه زورا الى بني هاشم , وتكلم في معاوية ليحقق مصالحة الشخصية

والدولة العبيدية في مصر التي ظلمت الناس ونسبت نفسها الى بني هاشم مع انهم يهود

والحجاج بن يوسف الثقفي عندما أدعى أنه يحب علي وغالى في علي حتى قال أنه الله وقتل الناس

والدولة الزيدية في اليمن التي انتشر فيه العنصرية وكأنهم يقولون نحن شعب الله المختار والحكم للسادة دون بقية القبائل, لذلك ثار الناس عليهم والكثير منهم ترك المذهب الزيدي

وصدق فيهم قول رسول الله ص ( يا علي قومان يهلكان من أمتك ؛ مبغض غال ومحب غال )

قال سيدنا الشافعي رحمه الله :
في كتاب الخيرات الجنان ص 69، نقل العلامة ابن حجر قول الشافعي متوسلاً بأهل البيت النبوي:

"آل النبي ذريعتي وهم اليه وسيلتي أرجو بهم اُعْطى غداً بِيَدِ اليمينِ صَحيفَتي."


وقال :

قالوا ترفضت قلت : كلا
ما الرفض ديني ولا إعتقادي
لكن توليت غير شك
خير إمام وخير هادي
إن كان حب الولي رفضاً
فإن رفضي إلى العباد

وقال :

إذا نحن فضلنا علياً فإننا
روافض بالتفضيل عند ذوي الجهل
وفضل أبي بكر إذا ما ذكرته
رميت بنصب عند ذكري للفضل
فلا زلت ذا رفض ونصب كلاهما
بحبيهما حتى أوسد في الرمل

وقال :

إذا في مجلس نذكر علياً
وسبطيه وفاطمة الزكية
يقال تجاوزوا يا قوم هذا
فهذا من حديث الرافضية
برئت إلى المهيمن من أناس
يرون الرفض حب الفاطمية

وقال :

يا آل بيت رسول الله حبكم
فرض من الله في القرآن أنزله
يكفيكم من عظيم الفخر أنكم
من لم يصل عليكم لا صلاة له

وأيضا في حب أهل بيت النبي عليه الصلاة والسلام:

لو فتشوا قلبي لألفوا بــه سطــرين قد خُطّا بلا كاتبِ
العدل والتوحيد في جانبٍ وحب أهل البيت في جانبِ

وأيضا في دعوته لحب آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم:

يا راكباً قف بالمحصــب من منى واهتف بساكن خيفها والناهضِ
سحراً إذا فاض الحجيج إلى منى فيضاً كملتطم الفرات الفائـض
إن كان رفضـاً حـب آل محمد فليشهد الثقلان أني رافض

كما قال حول مقتل الحسين بن علي بن أبي طالب:

تأوّه قلبــي والفؤاد كئيـب وأرّق نومي فالسهاد عجيبُ
ومما نفى نومي وشــيب لومتــي تصاريف أيـامٍ لهـن خطــوبُ
فمن مبلغ،ٌ عني الحسـين رســالةً وإن كرِهَتْــها أنفــسٌ وقلوبُ
ذبيحٌ، بلا جـرمٍ كــأنّ قميصـه صبيــغ بماء الأرجوان خضيب
فللسيف إعــوال وللــرمــح رنّة وللخيل من بعد الصهيل نحيب
تزلزلت الدنيـا لآل محــمــدٍ وكادت لهم صمّ الجبال تذوب
وغارت نجوم واقشعـرت كواكــب وهتك أستارٍ وشـُق جيـوب
يُصلّى على المبعوث مـن آلِ هاشــمٍ ويُغزى بنــوه إن ذا لعجيـب!
لئــن كـان ذنـبي حــب آل محمدٍ فذلك ذنب لســت عنه أتـوب
هم شُفعــائي يوم حشــري وموقفـي إذا ما بدت للنـاظرين خطوب